Wednesday, February 26, 2014

فن التأثير في الاخرين (2)


التاثير في الاخرين لتقديم خدمة اومساعدة


اجعل لنفسك رصيدا لدي
قبل ان تطلب مني تقديم خدمة لك , تاكد من انني اكن لك الاعجاب والاحترام , حتي تكون لدي الرغبة في مساعدتك
مد يدك لي وقم بعمل حدمتن صغيرة لكي اشعر بانني مدين لك عندما تحتاج الي مساعدتي


اطلب خدمة صغيرة مقدما
اذا طلبت خدمة صغيرة مني , فسوف اقبل بسهولة, واذا قمت بتقديم خدمة لك , فسوف يكون من غير المنطقي ان اخيب املك في المستقبل .. وسوف يكون من المرجح ان اقول نعم


اعطني اخطارا مسبقا
اذا كنت ممن يحبون التجكم في وقتهم , فان اي تغيير في نظامي لن يكون موضع ترحيب من جانبي , اعطني اخطارا مسبقا حتي اتمكن من ادراجه تحت خططي


اختر الوقت المناسب
تجنب طلب اي خدمات مني عندما اكون مشغولا


كن محددا للغاية فيما تطلبه
اذا طلبت مني 70 دقيقة من وقتي , فسو اكون اكثر ثقة في انك تعرف تماما ما تريد , مما لو كنت طلبت ساعة


اعطني سببا
استخدم قوة كلمة (لان) لاعطائي سببا لامد يد العون لك


افترض مقدما اني ساقول نعم
تصرف كانك تتوقع مني ان اقول نعم ,فاذا كنت واثقا من انني ساقول نعم فسوف اشعر بالضغط لاتماشي مع توقعاتك


اخبرني بالمصلحة الشخصية
العب علي وتر المصلحة الشخصية , عن طريق اظهار الاستفادة من تقديم المساعدة


واصل المحاولة
قد اكون في الوقت الحالي غير قادر علي مساعدتك , ولكن المحاولة عددة مرات من الممكن ان تاتي بنتائج ايجدابية
والمثابرة عادة ما تنج عندما يفشل ما سواها 

المصدر :التاثير الذكي
للكاتب :مايك كلايتون

0 comments:

Post a Comment